أين نقابة عمال نقل دمشق من هموم السائقين ؟ !!!

2014-09-23 21:29:35 العمل النقابي والمؤسسات النقابية هدفها تنظيم حركة العمال وتنظيم جهودهم والإرتقاء بمستوياتهم العمالية والعمل على حل مشكلاتهم باعتبارها الجهة التي تمثل العمال أمام السلطات المختصة .
في دمشق وبشكل خاص عمال النقل أو سائقي السرافيس التي تنقل الركاب من وإلى العاصمة دمشق ، لديهم جملة من التسأولات والهموم إلا أنها لم تجد طريقها للحل بوجود نقابة تمثلهم وتنظم أعمالهم .
وقفتنا كانت مع بعض السائقين في "مركز انطلاق المنطقة الجنوبية" حيث استمعنا منهم إلى بعض القضايا التي تهمهم لتحسين جودة خدمتهم .
المواطن يقول "أسعار النقل مرتفعة ولا يوجد عدالة بضبط وتنظيم الأجور والسائقين يحصلون على الأجر وفق مزاجهم لا وفق التسعيرة" .
بعض السائقون أعزوا سبب ارتفاع التسعيرة لعدم توفر المحروقات وقطع الغيار ، فقال بعضهم "نحن طلبنا من نقابتنا نقابة عمال النقل أن تعمل مع الجهات المعنية لتوفر المحروقات وقطع الغيار بأسعار مناسب بعيدا عن احتكار تجار السوق ويمكن بعد ذلك تخفيض تسعيرة أجرة الراكب للنصف تقريبا ، لكن باعتبار أننا نقع تحت تأثير سماسرة السوق فنحن مجبرين على أن نطالب برفع التسعيرة" .
أما بعض السائقون الأخرون فقد أرجعوا سبب حصول بعضهم على أجر أكثر من التسعيرة المحددة للأوضاع الأمنية التي تعيشها بعض المناطق فقال بعضهم "الطريق الذي كنا نقطعه بساعتين أصبحنا نقطعه بأربع وخمس ساعات ، زحمة حواجز وطرق غير آمنة ولذلك فنحن مضرين على أن نأخذ من الراكب فوق التسعيرة المحددة لكي نغطي نفقاتنا ونوفر شيء بسيط لعيشنا" .
بين المواطن والسائق هنالك نقابة يجب أن تقوم بدورها مع الجهات المعنية لتوفير استقرار في خدمة النقل وبأسعار تناسب واقع حياة المواطن البسيط .

عكس السير - أحمد دهان

تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس