برسم الهلال الأحمر والشؤون الاجتماعية : النازحون السوريون مواطنون لديهم كرامة !!

2014-10-20 19:42:23 بعد أنا تناولنا في تحقيقات سابقة قيام العاملين بالجمعيات الخيرية ومراكز الإعانة الإنسانية بمعاملة المواطنيين السوريين معاملة غير لائقة في مراكز "بستان الزهرة والإذاعة وحلب الجديدة" بمحافظة حلب.
النازحين السوريين في مدينة صافيتا بريف طرطوس يشكوا لنا سوء معاملة العاملين بمركز الإعانة الإنسانية تصل إلى درجة الذل والإهانة وعدم وجود أي مراعاة لكرامة الإنسان ، وكأن النازحين السوريين مواطنون أجانب جاءوا للمركز ليأخذوا إعانات ليست من حقهم لأن الإعانات بنظر القائمين عليها يجب أن تباع لأن جيبوبهم أحق من السكان البسطاء الذين أنهكتهم آجارات البيوت وغلاء المعيشة.
للأسف وعلى مشاهد أنظار الناس في مركز الإعانة بصافيتا ، المواد التموينية والإغاثية تحمل على سيارات بعض المسؤولين وتباع ، قد لا يكون هذا المركز الوحيد التي تباع فيه المواد الإغاثية إلا أنه واحدا من المراكز التي برع فيه المسؤولون عنه بسرقة لقمة عيش المواطن والمتاجرة فيها.
المواطنون النازحون أكدوا بأن الإعانة أصبحت أقل بكثير من الماضي وتم إلغاء بعض المواد التي كانت توزع في الماضي ، كما أنها أصبحت بدل الشهرية .. توزع كل شهرين ، إضافة لسوء المعاملة والتنظيم.
سؤال برسم وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة الهلال الأحمر السوري ..
هل مركز صافيتا ومن قبله مراكز حلب ، نموذجا لمراكز الإعانة الإنسانية في سورية أم أنهم أفضل بكثير مما هو موجود على أرض الواقع ؟؟؟؟

عكس السير - أحمد دهان

تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً 0
ايهم حسين
هلال صافيتا ان تخفيض المواد الموزعة للاخوة الوافدين يأتي من برنامج الغذاء العالمي wfp
1
المجيدلي
سرقة علنن الهلال الاحمر وبكل عاملية منظمة فاسدة ويجب المحاسبة وحتى الموظفين غير كفئ وكلو بلواسطة
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس