قرارات الحكومة تصريح باعدام الشعب الحلبي السيد رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء

2015-01-23 16:37:02 عاطفا على ماصدر من حكومتكم الموقرة من قرارات جائرة بحق الشعب السوري حول غلاء أسعار المواد الأساسية فإننا نستهل حديثنا اليوم بتوضيح بعض الحقائق ..
طلبنا في عدة شكاوي سابقة النظر بعين الرحمة والعطف على حال المواطن السوري وبشكل خاص في حلب فكان ردكم بغلاء المعيشة وزيادة أسعار المواد الأساسية التي تزامن مع ارتفاعها غلاء بجميع السلع والخدمات في البلاد ..
لماذا حلب بشكل خاص ?!!!
حلب تعيش اليوم حالة جروح عميقة والشعب يقطي أيامه كسكرات الموت فثلاث أعوام من الحصار والإرهاب والتجويع كافية لإرهاق هذا المواطن , والمواطن الحلبي ليس بموظف وأغلب فئات الشعب الحلبي تعمل بالأجرة أو الميامومة أو حتى بالأشغال والأعمال الغير مستقرة بمعنى أنه يعمل بيوم وباقي أيام الأسبوع قد لايجد أي عمل يعود عليه بالدخل المالي.
هذا الشعب كان ينتظر من الحكومة أن يعيشها "غير شكل" كما جاء بحملة "2015 عيشها غير" ..
فعلا كان هذا العام غير شكل على الشعب الحلبي فالأسعار غير والغلاء غير والمعيشة وقرفها غير , وهنا نسأل أين هي المساعدات التي ستقدمها الدولة لهذا الشعب , أما مايخص مرسوم بدل غلاء المعيشة الذي صدر مؤخرا فهو لايسمن ولايغني من جوع لأن لم يشمل غالبية الشعب الحلبي باعتبار أنهم لايعتمدون على وظائف الدولة .
على أي أساس تم زيادة أسعار المواد الثلاثة الأساسية وهل تجاهلت الحكومة دورها المجتمعي برعاية الشعب السوري , وأين أعضاء مجلس الشعب الذين انتخبتهم حلب ليمثلوها في محاسبة ومراقبة الأداء الحكومي ...
وإن كانت هذا القرارات لم تؤثر على معيشة المسؤولين بشيء فهذا أمر طبيعي لأن الكهرباء والماء والاتصالات متوفرة لبيوتهم ومكاتبهم والغاز والبنزبن والمازوت متوفر وبكثرة فلا حاجة لأن يقف المسؤول في طابور البنزين مثلا لمدة يوم أو يومين ليحصل بعد ذلك على عدة ليترات من البنزين , يبدو أن قرارات الحكومة لاتؤثر على أسر المسؤولين بشيء.
كان المفروض على الحكومة أن ترفع أسعار مواد متوفرة
إلا أنها رفعت تسعير المواد التي يمضي المواطن في حلب أيام وأسابيع وأشهر للحصول على جزء بسيط منها ..
وعندما توجد فهي لاتباع بسعر الحكومة وإنما السعر كما يشاء سماسرة السوق السودة وكأن المسؤولين شركاء مع تجار الأزمة في سرقة لقمة عيش المواطن ..!!
عفوا سيادة رئيس الحكومة والسادة الوزراء فالغاز من الأساس في حلب لم يوزع لا عبر مخصصات المواطن ولا بأي طريقة أخرى لكنها تتوفر عندما يريد المواطن شراء الأسطوانة بخمس أو ست آلاف !!!
أما مخصصات حلب من المازوت فلم تخصص كباقي المحافظات حيث قامت الحكومة وقبل دخول الشتاء بتوزيع مخصصات كل المحافظات ما عدا حلب وبسعر 65 ل.س , وعندما جاء دور حلب رفع سعر المادة إلى 85 ل.س على أساس أن تكون مساعدة للشعب الحلبي ..
لكن مع الآسف لم يوزع بسعر 85
ل.س ومازاد الطين بلة أن يصل السعر إلى 125 ل.س وطبعا المادة غير متوفرة إلا عند أصحاب النفوذ الضعيفة وحرمية السوق .
منذ أكثر من عامين ونحن نقول بأن حلب على أبواب كارثة إنسانية وهاهي الكارثة بدأت تظهر يوم بعد يوم دون أن تقدم الحكومة السورية لحلب أي يحل ينهي معاناتها مع الإرهاب أو ينقذها من حالة التدهور الاقتصادي المستمر لهذه العاصمة الاقتصادية ...
أين هي الجمعيات الخيرية والغير خيرية لمساعدة ومساندة المدينة , أليست حلب كباقي المحافظات تستحق اهتمام حكومي خاص باعتبار أن الحالة الانسانية والمعيشية التي تعيشها هذه الأيام حالة خاصة ...
إلى متى ستبقوا تغمضوا اعيناكم وتعلموا كالنعامة تخفضوا رؤوسكم في الطين وكأنكم لا ترون ما يجري في هذا المدينة المنكوبة !!
سيدي رئيس الحكومة والسادة الوزراء 
شعبنا عاجز عن شراء ربطة خبز , فكل عائلة مؤلفة من 6 أشخاص على الأقل فهي بحاجة كل يوم لشراء ربطتين على الأقل والأشغال واقفة ولا يوجد عمل لأغلب سكان المدينة باعتبارها محاصرة ومنكوبة منذ ثلاث سنوات شعبها مهجر وتجار الأزمة يلعبون بهذا الشعب كما يشاءون دون أي رادع , ألا يكفي أن تركيا الجارة تصدر لحلب من إرهابييها ماهب ودب وتقدم لهذا الشعب مختلف أنواع السموم التي تملكها وتحاربها في كل ما تملك من قوى لتدمر صمود شعبنا , لقد أصبح حال حلب كحال المثل القائل "فوق الموتة عصة قبر" .. الحكومة وعدت أهالي حلب بتوزيع الغاز والبنزين والمازوت فانفقدت المواد وأصبحت متوفرة بالسوق السودة فقط ...
وعدت بتحسين معيشة المواطن فلم تفي بوعدها وأصبح المعيشة أسوأ مما كانت !!د
95% من سكانها لايستطيع تأمين رغيف الخبز فمن أين له أن يأتي بثمن باقي مستلزمات معيشته وبأسباب بقائه وإلى متى سيبقى يعاني من قرارات الحكومة الغير مدروسة والتي لاترأف بحال المواطن.
سيدي رئيس الحكومة .. السادة الوزراء ... حان الوقت لكي تنزلوا إلى الشارع وتتركوا قصوركم ومكاتبكم وتنظرون بأعيونكم حال هذا الشعب الذي ذبحتموه بقراراتكم ...
وتجدر الإشارة إلى أنه "هنا حلب" ليست بباريس ولا بلندن .. هنا الشعب يموت من الجوع فلا داعي أن تنصحوه بأكل "الكاتو" ...

عكس السير-خاص

تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً 0
احمد معراوي
حلب الله يكون في عونا ليش مين حاسس فينا اذا مدير شركة الغاز عم ياخد الغاز على كيفو وعم يلعب فين بس حرام راضي كل العالم ما حدا عم يزعلو ما وقفت عليه يروحو يطلعوا مدير شركة الغاز شقد كل يوم غم يطالع وهنن غلوا 400 لس بس هو عم يبيعا 5000 برانية
1
سوسن الحلبية
الحلب المشتكى غير لله مذلة ليش نحن مين عم يحس فينا ما عم يجي دورنا عند المختار كل 6 اشهر والمازوت خلص الشتا وما حدتا عم يزعلنا
2
هنا سبسبي
حلب يعني ليش بهل توقيت هاد غليتو علينا المازوت اي وزعو بالاول حرام عليكن ليش عم تعذبوا هل شعب حسو فينا اي خلص الشتا يا ظﻻم
3
هاني سلمو
حلب يعني شو رح نستفيد من هل حكي كلو يعني وين تلرد مين عم يرد عليكن ولا على هل شعب الميت طيب غاز ليش ماعم تعطونا وليش غليتو علينا هدول كلن وظيلي عن ينزلو ووين عم يروحو
4
عصام دهان
حلب رد على الاخ هاني يلي كتبتو ليش مدير الغاز حدا ليش بيفتشو بيقلو وين عم تروح بالغاز المهم عم يرضي المسؤوليين من اول الازمة لهلئ حدا جاب اسمو شي ما حدا بيحيب سيرته هاد ولسا قال بدو يستلم منصب اي اكبر حرامي هاد خلي حدا يفتشو كل يوم عم يروح بالغاز
5
ابو محمود
حلب نحن شعب مظلوم بس بركي انشالله هي بتصل لرئيس الجمهورية لحتى يخصنا من هل حرامية وهل ظلم هاد بتشكركن كتير القاميين على العمل وبتخاطرو بحالكن مشان هل شعب بس ﻻزم يتحاسب مدير شركة الغاز
6
احمدمرتضى
حلب علوا يوصل صوتنا لسيد الرئيس بركي بيعرف هل حرمية الغاز واكبرن المدير الغاز وتحت ايدو الاربعة عاملين عصابة عم يسرقو تلت اربع الغاز والباقي ﻻقريبين ويعني يلي عم يبيعو الغاز ب5000 من وين عم يحيبون مو من عند مدير شركة الغاز كل يوم شقد بدك بيعطوك ب 5000 الجرة الوحدة بس الحق عليكن انتو الصحفيين ﻻنو ما عم تحكو عنو
7
ابراهيم
حلب اول مرة حدا بكتب الصح وبينشر الصح ﻻزم الحكومة احسن ما ترفع الاسعار تحاسب مدير شركة الغاز علي عم يسرقوا مو تحاسب الشعب على اخطاء المسؤوليين
8
مسؤول
دمشق وللله احترنا لمين بدنا نحطلكن يا الحلبية كل ما بيجي حدا لعندكن بيطلع حرامي من وين نجبلكن واحد شريف احترنا معكن والمادة يلي كاتبينا فيا اخطاء كتير امﻻئية
9
عزوز
حلب يا اخي المسؤول بدك تحاسبن على اخطاء امﻻئية هي يلي شفتا بس وهدول يلي عم يسروقنا ويزلونا وجرة الغاز يلي عم يبيعوا ب 5000 و6000 مالك شايفن
10
منى التونجي
امبير صاحب المولدة بشغل ست ساعات وبياخد 1200 ولي ما عجبو يسحب شريطو قدمنا شكاوي كتير ما حدا رد علينا وهلق طلبنا تحديد السعر حتى يلتزم اصحاب المولدات لاتكونو انتو والزمن علينا ونحن تابعين لمولدة كسحة بالفيض ولكم الشكر
11
مواطن
حلب عزيزي المسؤول قوة الملاحظة تبعيتك شديدة تركت جوهر النص بما فيه وركضت وراء الاخطاء الاملائية المشكلة نحن ما عم نطالع كل شخص بيجي حرامي بس المشكلة انو هدول الاشخاص عم ينحطوا بهيك منصب ليعبوا جيوبهن وبدين بيمشوا وبيجي غيرهن لانوا انتو هيك بدكن بس لو كانت بدها تمشي صح كانت الرقابة اشتغلت من ادنى مستوى لاعلى مستوى وماحدا حسن يتزحزح بالمختصر هاد الوضع بالنسبة الكن انتوا المسؤولين هو الوضع السليم لكل واحد منكم حتى يستفيد بدوره يعنى بالمشرمحي كل واحد عم يعبي جيابو ويمشي حسبنا الله ونعم الوكيل فيكن
12
كاسك ياوطن
الكهربا وصلت لاافاى وماوصلت لبيتي مع وصول وزير الكهرباء الدكتور المهندس عماد خميس سنهمس في اذنه همسة بسيطة ساعة واحدة فقط في 24 ساعة بتجي الكهرباء في السكن الجامعي والمولدات الشغالة في اجنحة الوحدات السكنية اختنق الساكن برائحة المازوت ناهيك عن اصواتها المزعجة ماعبتخليا ننام ونصحى الى عملنا الرجاء ثم الرجاء زيادة مخصصاتنا من الكهربا ء للسكن الجامعي ولنا رجاء خاص منك سيدى الوزير علوا يشغلو مولدات الوحدات السكنية الغير مدعومة ولو لساعتين فقط علنا نتطلع على نشرة الاخبار وباقي الوحدات السكنية مدعومة تشتغل مولداتها يوميا واخيرا دمت ذخرا لهذا الشعب الذى موطنه سوريا
13
مواطن حلبي
لك الله يا حلب من أين ولا من أين بدنا نلاقيها من القذائف والجرات ولا من الأجار الي صار أغلى من لندن ولا من البرد ولا من الحرامية ولا من تجار الأزمة ولا من الأمبير، ولك ياعالم ألولادي صار معون كل الأمراض من البرد،
14
كاسك ياوطن
انا مواطن وهذه الجريدة تؤيد صحوى كلامي 24 ارسالية مازوت لحلب و14 ارسالية بنزين لحلب واطنان الطحين لحلب الكمية السابقة من المواد الانفة الذكر ايام الحافظ عقاد كانت تكفي وتزيد كلمتان خفيفة ونظيفة اولا من يتستر بالبزة العسكرية من هؤولاء اللجان الشعبية وغيرهم وتسولهم انفسهم بالمتاجرة بقوت الشعب الحلبي الفقير وتشكيل لجنة مدعومة بقوة ردع للضرب بيد من فولاذ وليس من حديد لضبط البنزين والمازوت والخبز وتوقيفهم عرفي واحالتهم الى القضاء العادل والعاجل واذا لم تقدروا لمثل هذا الحزم تاتينا لجنة من دمشق لهذا الامر ومثلما قال السيد الرئيس الخالد حافظ الاسد رحمه الله لااريد لاحد ان يتستر عن العيوب والنواقص واخيرا ستكون حلب بالف خير والنصر لجيشنا الباسل الجيش العربي السورى والشفاء العاجل لجرحى الجيش العربي السورى ودمتم ذخرا للشعب الحلبي الفقير
15
حلبية
حلب: لا حلول! لك لسا لهلأ ماوصلت معاناتنا للمسؤولين...؟!!"فانها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور" صدق الله العظيم
16
عمال سد الفرات
الى متى يعانون من الراتب تحيه وبعد نحن عمال سدالفرات اصبح لنا سبعه شهور بدون راتب فما هو الحل راجيا منكم الحل ودمتم وشكرا جزيلا
17
اعوان
تلاميذ اهل ادلب يلاحظ اعادة المتسببين في ما تعرضت له حلب لمراكز القيادة اعادة اعوان و تلاميذ اهل ادلب
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس