البطيخ الأصفر غذاء مفيد للأطفال يحارب عطش الصيف

2016-06-12 21:32:14

مع اقتراب موسم الصيف يتصدر البطيخ بلونيه الأحمر والأصفر قائمة الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين ولا سيما الأطفال وينصح خبراء التغذية بهذا التوجه وخاصة بالنسبة للبطيخ الأصفر لاحتوائه كمية كبيرة من الماء تصل نسبتها إلى نحو 90 بالمئة لذا يفضل الاكثار من تناوله مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتقول خبيرة التغذية لينا المحمد ان البطيخ الأصفر من الاغذية المفيدة وخاصة للأطفال لكونه يحتوي الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم مثل فيتاميني /ب1 وب2/ المهمين لصحة البشرة والعين وفيتامين سي وفيتامين أ الذي يلعب دورا مهما في نمو خلايا الجسم والدماغ والخلايا العصبية.

ويفيد البطيخ وفقا لخبيرة التغذية في علاج الإمساك اذا تم تناوله على معدة فارغة وهو منق ومقو للدم كما يقاوم ظهور البواسير وينقي الجلد من الكلف والنمش ويحتوي البروتين والسكر والألياف والدهون والكثير من الأملاح المعدنية ويساعد في علاج التهابات الجلد ومرطب ومطفئ للعطش ومفيد لإدرار البول.

وتوصي /المحمد/ باستخدام شرائح البطيخ للتقليل من التجاعيد واكساب الجلد نضارة وليونة مشيرة إلى أن البطيخ يمنح فوائد كثيرة بسعرات حرارية قليلة حيث يحتوي كل 100 غرام منه على 50 سعرة حرارية فقط.

ورغم فوائده تحذر خبيرة التغذية من تناول البطيخ بكثرة لأنه قد يسبب تعفنا في الأمعاء ويوءثر على عمل المعدة حيث ينصح الأطباء مرضى السكري أو من يعانون التهابات الأمعاء الحادة أو عسر الهضم بعدم تناوله لأنه يسبب الشعور بالثقل في المعدة والمغص ويسبب الإسهال وقد يوءذي القولون ويكون سبباً في حدوث عسر الهضم وذلك بسبب كثرة محتواه المائي وارتفاع نسبة الألياف فيه.


تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس