وزارة الثقافة تكرم عددا من رؤساء فروع اتحاد الفنانين التشكيليين في صالة الرواق العربي

2016-06-15 19:16:03

تقديراً لجهودهم المبذولة ولمساهمتهم في نجاح العمل النقابي على مدار السنوات الماضية كرمت وزارة الثقافة اليوم رؤساء عدد من فروع اتحاد الفنانين التشكيليين في المحافظات وذلك في صالة الرواق العربي بدمشق.7

وشملت قائمة المكرمين الفنان وضاح الدقر والفنان الدكتور نذير نصر الله عن فرع دمشق والفنان فريد رسلان عن فرع اللاذقية والفنان بسام صباغ عن حماة والفنان محمود جوابرة عن فرع درعا.

وقال معاون وزير الثقافة بسام أبو غنام في تصريح للصحفيين إن “هذا التكريم هو تقدير لجهود الفنانين التشكيليين وذلك لما أرفدوه للحركة التشكيلية السورية من غنى وتنوع” مؤكدا أن الإبداع لا يقدر بقيمة مادية وأن الهدف من تكريم المبدعين تشجيعهم على “استمرار فيضهم الإبداعي لتبقى سورية رائدة وعظيمة بنتاجاتها كما هي دوما”.

8ونوه الفنان المكرم وضاح الدقر ببادرة وزارة الثقافة واهتمامها بما قدمه اتحاد الفنانين التشكيليين معتبرا أن التكريم قيمة أخلاقية سليمة ونبيلة وعالية تمنحه طاقة إيجابية تجعله يتقدم للارتقاء والبذل أكثر.

وتحدث الدكتور نذير نصر الله عن الناقد كمال محي الدين حسين بسبب وضعه الصحي مؤكدا أن التكريم هو إكليل غار يعتز به الفنان خاصة من الجهة التي تحتضن الفن وترعاه مشيرا إلى أن جهوده تستحق تكريم نتاجه الذي تحفظه ذاكرة الثقافة السورية.

بدوره نوه الفنان فريد رسلان رئيس فرع اتحاد التشكييلين في اللاذقية بالتكريم مؤكدا أنه سيكون دافعا للاستمرار في العمل بحماس وقوة لتحقيق أهداف الاتحاد برعاية الفنانين واستمرارية عطائهم موضحا أن التكريم يعني الكثير لمن عمل لخدمة الاتحاد في سبيل تأمين الشروط الإيجابية لدوام حالة الإبداع الفني.


تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس