منتخب فرنسا يلتقي نظيره الإيرلندي اليوم في كأس أمم أوروبا

2016-06-26 19:13:42

يلتقي منتخب فرنسا نظيره الإيرلندي اليوم في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا.

وحجزت فرنسا بطاقتها إلى ثمن النهائي بسهولة بفوزها على رومانيا 2-1 و على ألبانيا 2-صفر قبل أن تتعادل في المباراة الثالثة مع سويسرا سلبا فتصدرت ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

وانتظر منتخب إيرلندا حتى الجولة الأخيرة ليخطف بطاقة التأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعة الخامسة جامعاً 4 نقاط بفارق نقطتين خلف إيطاليا وبلجيكا.

ويصطدم منتخب المانيا بنظيره السلوفاكي في الدور ذاته في أول اختبار جدي لأبطال العالم في المسابقة القارية.

وكانت المهمة أسهل بالنسبة للطرفين في الدور الأول لأن كل منتخب يخوض ثلاث مباريات فيما يملك الآن فرصة وحيدة في الأدوار الإقصائية.

وتخطت ألمانيا الدور الأول بتصدرها المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط وبفارق هدف أمام بولندا لكن غلتها اقتصرت على 3 اهداف فقط فيما تأهلت سلوفاكيا كأحد أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث بعد أن أنهت الدور الأول خلف ويلز وانكلترا في المجموعة الثانية وحققت فوزا وتعادلا مقابل خسارة.

من جهة ثانية وفي إطار الدور ذاته يلتقي منتخب بلجيكا مع نظيره المجري.

وفشل منتخب بلجيكا حتى الآن في تأكيد الترشيحات التي وضعته في المراكز الأولى للمنافسة على اللقب خصوصاً أنه جاء إلى فرنسا وهو في المركز الثاني خلف الأرجنتين في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يصدره الفيفا كما أنه يضم عدداً كبيراً من اللاعبين أصحاب الموهبة المنتشرين في أبرز الأندية الأوروبية.

وبدأت بلجيكا البطولة بخسارة أمام إيطاليا صفر-2 قبل أن تستعيد بريقها بثلاثية نظيفة أمام إيرلندا ثم حجزت بطاقتها إلى ثمن النهائي بفوز صعب على السويد بهدف دون رد.

وأنهت بلجيكا الدور الأول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف خلف إيطاليا.

أما المجر فقد تصدرت المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط من فوز مفاجئ على النمسا 2-صفر وتعادلت مع ايسلندا 1-1 قبل أن تقدم مباراة مثيرة جداً أمام البرتغال بثلاثة أهداف لكل منهما.

وكانت البرتغال حجزت مقعدها في الدور ربع النهائي أمس بعد فوزها الصعب على كرواتيا 1-صفر وتأهل منتخب بولندا إلى الدور ذاته إثر فوزه على سويسرا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 كما تأهل منتخب ويلز أيضا بعد فوزه على نظيره الإيرلندي الشمالي بهدف دون مقابل.


تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس