أسباب تشجع الحامل لتناول الذرة الصفراء

2016-06-26 19:16:56

ينتظر محبي الذرة الصفراء موسم نضوجها للتمتع بطعمها المميز وإضافتها لأصناف متنوعة من الأطعمة فيما يتجنبها البعض لاعتقادهم أنها تسبب السمنة ويخسرون بذلك حسب خبراء التغذية فوئد وعناصر غذائية كثيرة.

خبيرة التغذية ليما المحمد توضح لنشرة سانا الصحية أن الذرة تسهم في تعزيز صحة القلب والشرايين لاحتوائها زيت الذرة الغني بالأحماض الدهنية الأحادية وغير المشبعة مثل أوميغا 3 الذي يساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم عن طريق الحد من امتصاصه في الجسم ما يسهم في تقليل فرص انسداد الأوعية الدموية والوقاية من ضغط الدم وتصلب الشرايين والجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

وتفيد الذرة أيضا حسب المحمد في الوقاية من فقر الدم باعتبارها مصدرا للحديد وينصح بها بشكل خاص للحوامل كوجبة خفيفة سهلة الهضم تساعد في إمدادهن بما يحتاجونه من عناصر غذائية مهمة كما أن غناها بحمض الفوليك مهم جدا في الوقاية من تشوهات الأنبوب العصبي عند الأجنة وتقليل فرص ولادة أطفال بوزن منخفض.

وتشير خبيرة التغذية إلى دور الذرة في تعزيز صحة الجهاز الهضمي لغناها بالألياف الغذائية والوقاية من الإمساك والبواسير وتخفيف أعراض القولون العصبي فضلا عن فوائدها بإمداد الجسم بالطاقة حيث تعتبر من الخضار العالية بالنشويات والسعرات الحرارية.

وتسهم الذرة كما تبين خبيرة التغذية في حماية صحة البشرة والعيون كونها غنية بفيتامين أيه والبيتا كاروتين كمضادات أكسدة قوية وضرورية في تحييد الجذور الحرة ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في السن والتجاعيد بشكل خاص.

وتلفت المحمد إلى أن الذرة تسهم أيضا في تعزيز المناعة والوقاية من السرطانات لاحتوائها كميات عالية من مضادات الأكسدة والمركبات الفعالة بما فيها مركبات الفينول والبيتا كاروتين وغيرها العديد من فيتاميني إي وسي فهي فعالة جدا في تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات المختلفة كما أن الذرة مهمة جدا لتقوية العظام والأسنان لغناها بالعديد من المعادن المهمة مثل الكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم والنحاس.


تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس