خبيرة تغذية تنصح الرياضيين ومرضى فقر الدم بتناول شراب قمر الدين

2016-06-26 19:17:43

يرتبط تناول شراب قمر الدين مع شهر رمضان المبارك حيث يصفه كثيرون بشرابهم المفضل بعد فترة صيام طويلة فيما يوصي الخبراء المصابين بفقر الدم والرياضين وأصحاب الأعمال المرهقة بتناوله طيلة السنة لاحتوائه نسب عالية من الفيتامينات والمعادن.

خبيرة التغذية رزان غصة تقول لنشرة سانا الصحية “إن فاكهة المشمش من الفواكه المهمة خلال فصل الصيف لاحتوائها معادن أساسية كالصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد وفيتامينات أ و ب و ج كما أن فوائد لفافات قمر الدين من المشمش لا تقل أهمية عن حبات المشمش الطازجة”.

وتشير غصة إلى دراسات طبية أظهرت أن 100 غرام من قمر الدين يمد الجسم بنحو40 بالمئة مما يحتاجه الجسم من فيتامينات وأن تناوله من قبل الصائمين له فوائد كثيرة كونه يقلل الشعور بالعطش والجفاف وينظم عمل الأمعاء ويقوي الأعصاب ويقي الجسم من التعب والإرهاق.

وتوصي خبيرة التغذية المصابين بفقر الدم والرياضيين وأصحاب الأعمال المرهقة بتناول شراب قمر الدين كذلك لحالات فتح الشهية مبينة أن هذا المشروب مفيد لجميع المراحل العمرية حيث يساعد على تجديد كريات الدم الحمراء وينشط الدورة الدموية ويعزز نمو الأطفال وصحة القلب ويحمي من حدوث الجلطات ويقلل نسبة الكوليسترول الضار ما يعزز صحة الشرايين إضافة إلى دوره في تنظيم ضغط الدم.

ويستخدم قمر الدين كما تبين غصة لعلاج بعض الحالات المرضية مثل الإسهال وسوء الهضم والضعف العام لذا من المفضل تناوله في معظم أوقات السنة وليس خلال شهر رمضان فقط مبينة أن قمر الدين له فوائد المشمش في منح البشرة جمالا وإشراقا من خلال دهن الوجه بعصيره.


تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس