تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى6 درجات مئوية

2016-06-27 18:00:41

دعا مجلس إدارة هيئة التميز والإبداع خلال اجتماعه اليوم إلى توسيع المجالات العلمية التي يركز عليها الأولمبياد العلمي السوري لتشمل مجالات الأدب والخطابة والفن والإعلام والاقتصاد والاهتمام بالبرامج الجامعية الأساسية الخاصة بالمتميزين.

وناقش المجتمعون عددا من القضايا والشؤون الإدارية والعلمية الخاصة بقانون إحداث الهيئة والرؤءى والطروحات المتعلقة بصدور لائحته التنفيذية.

وزير التعليم العالي في حكومة تسيير الأعمال الدكتور محمد عامر المارديني خلال ترؤسه الاجتماع لفت إلى أهمية إحداث هيئة التميز من ناحية توحيد الجهود وتوجيه الإمكانات لدعم القدرات الوطنية في مجال إنتاج الأفكار والابتكار والإبداع لبناء جيل متميز وخلاق يخدم الازدهار والتنمية المستدامة في سورية.

وأوضح المارديني أن هدف الهيئة دعم الموهوبين واحتضانهم وتطوير خبراتهم وصقل مهاراتهم من خلال أحدث المناهج والتقنيات العلمية في بيئة تربوية وتعليمية ملائمة.

من جهته بين رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب أن الهيئة ستعمل على رصد الإمكانات المبدعة المتميزة من فئات الناشئة والشباب في مختلف المراحل التعليمية والكشف عنها واحتضانها ورعايتها وتدريس الطلبة المتميزين الحائزين شهادة التعليم الاساسي وتقديم الرعاية العلمية لهم من خلال مناهج خاصة وبرامج إثرائية وبيئة تربوية وتعليمية ملائمة.

ولفت العزب إلى أن الهيئة تتولى أيضا تقديم المنح للموهوبين والمبدعين والمتميزين ورعايتهم ودعم البرامج والبحوث والدراسات في مجال اختصاصها بذاتها وإحداث جوائز في مجالات الموهبة والإبداع والتميز المختلفة والتنسيق مع المؤسسات والمراكز داخل سورية وخارجها في مجال اختصاصها وفق القوانين والأنظمة النافذة إضافة إلى تقديم البرامج والنشاطات التي تسهم في نشر الوعي حول الإبداع والتميز واستقطاب الموهوبين والمبدعين والمتميزين.

وتجدر الاشارة إلى أن هيئة التميز والابداع أحدثت بالقانون رقم 11 لعام 2016 الصادر في العاشر من آذار الماضي وهي هيئة عامة ذات طابع علمي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ومقرها مدينة دمشق.


تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس