وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”

2016-06-28 15:52:58

أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في نحشبا بريف اللاذقية الشمالي

إلى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مع مجموعات إرهابية تنتمي لتنظيم “جبهة النصرة” اعتدت على بعض النقاط العسكرية في منطقة نحشبا بريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش تصدت لمجموعات إرهابية هاجمت عددا من النقاط العسكرية في منطقة نحشبا بريف اللاذقية الشمالي”.

وبين المصدر أن الاشتباكات مع الإرهابيين أسفرت عن “إيقاع عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك أقرت صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي محسوبة على التنظيمات الإرهابية بمقتل أحد المتزعمين الميدانيين بتنظيم “جبهة النصرة” المدعو “أبو هاجر البنشي” و”آدم الشيشاني” أحد المسؤولين العسكريين لما يسمى “أجناد القوقاز” الإرهابي بريف اللاذقية الشمالي.

وفرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في الـ 16 من حزيران الجاري سيطرتها الكاملة على بلدات وقرى وتلال شير النمر والنمر وبرج الحياة ونوارة والحياة وعين عيسى والشحرورة وتلتي نوارة ومسطح وجبلي أبو على والرويسة في ريف اللاذقية الشمالي.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي تنظيمات إرهابية تكفيرية من بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” وغيرها من المجموعات الإرهابية التي تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور

في هذه الأثناء أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوماً إرهابياً لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على نقاط عسكرية في الأطراف الجنوبية من مدينة دير الزور.

وذكر مصدر ميداني لـ سانا أن وحدة من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” حاولت الاعتداء على نقاط الجيش المتمركزة في محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بسقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيم التكفيري وإجبار من بقي منهم على الفرار وتدمير عتادهم الحربي الذي استخدموه في الهجوم الإرهابي”.

ولفت المصدر الميداني إلى أن وحدة من الجيش “دكت بالتزامن مع الاشتباكات تجمعات لإرهابيي “داعش” وتحركاتهم في محيط جبل الثردة وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس الأول مقرين للتنظيم التكفيرى في محيط جبل الثردة وقرية المريعية وعدداً من العربات المزود بعضها برشاشات ثقيلة في منطقة الشامية وقرية الطابية وقضى على العديد من إرهابيي “داعش”.

وحدة من الجيش تقضي في كمين محكم على مجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” على محور درعا-طفس

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا كميناً محكماً على تحرك لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والمرتبط بالعدو الإسرائيلي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الكمين أسفر عن “القضاء على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها وتدمير آلياتهم على محور درعا- طفس”.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس قتلى ومصابين بين إرهابيين من “جبهة النصرة” جنوب شرق معمل سجاد صيدا في حي المخيم وفي محيط مقبرة البحار بمنطقة درعا البلد.


تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس