النقل تصدر الخطة الاستيعابية للراغبين في الالتحاق بثانويتي النقل البحري

2016-06-28 16:44:35

أصدرت وزارة النقل الخطة الاستيعابية للطلاب الراغبين بالانتساب إلى الصف الأول الثانوي في كل من ثانويتي النقل البحري بطرطوس واللاذقية للعام الدراسي 2016-2017 متضمنة الأعداد المطلوب استيعابها في كل من الثانويتين.

وبحسب الخطة فإن مجموع الطلاب لثانوية النقل البحري في اللاذقية يبلغ 100 طالب يقبل سبعون منهم وفق المفاضلة العامة وثلاثون طالبا وفق المفاضلة الخاصة والتي حددت قبول تسعة طلاب من أبناء الشهداء وسبعة طلاب لأبناء العاملين في وزارة النقل وستة طلاب لأبناء المنتسبين لغرفة الملاحة البحرية ومثلهم لأبناء خريجي أرواد وطالبين اثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحددت الوزارة في خطتها قبول 29 طالبا لثانوية النقل البحري في طرطوس يتم قبول 22 منهم وفق المفاضلة العامة وثلاثة من أبناء الشهداء وطالب واحد لكل من العاملين في الوزارة وأبناء أرواد وطالبين اثنين لأبناء المنتسبين لغرفة الملاحة.

وبين مدير التعليم المهني والتقاني في وزارة النقل الدكتور سلمان صبيحة أن التسجيل في المفاضلة لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2016- 2017 في ثانويتي النقل البحري في اللاذقية وطرطوس يبدأ خلال الفترة من 18-7-2016 ولغاية 18-8-2016 مشيراً إلى أن طلبات التقدم للمفاضلة للعام الدراسي 2016-2017 تقبل من الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية دورة عام 2016 وللطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية في العام الدراسي 2014 – 2015 والذين لم يسجلوا سابقاً في العام الدراسي 2015-2016 في أي ثانوية مع مراعاة شرط العمر.

وأوضح الدكتور صبيحة أنه تمنح للخريج شهادة ثانوية مهنية معتمدة من وزارة النقل إضافة إلى شهادة أهلية بحرية معتمدة دولياً حسب الاتفاقية الدولية /اس تي سي دبليو/ لمعايير التدريب والتأهيل ومنح الشهادات وتعديلاتها وشروط منح الشهادات الصادرة عن السلطة البحرية بإشراف كادر تدريبي متخصص.

ولفت صبيحة إلى الأوراق المطلوبة للتسجيل وقال.. انه بالنسبة لأبناء الشهداء وأبناء العاملين في وزارة النقل وأبناء المنتسبين لغرفة الملاحة البحرية وأبناء جزيرة أرواد والحاصلين على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية فيتعين تقديم وثيقة تثبت ذلك.

واوضح أنه يخصص مقعدان لذوي الاحتياجات الخاصة باختصاص تكنولوجيا النقل البحري حصراً وفق المفاضلة في ثانوية النقل البحري باللاذقية فقط كما يجب أن يحقق الطالب المقبول للدراسة المعايير الصحية المعتمدة في الاتفاقية الدولية /اس تي سي دبليو/ والمعتمدة محلياً بقرار المديرية العامة للموانئ المتضمن معايير إصدار الشهادة الطبية الدولية للملاحين باستثناء اختصاص تكنولوجيا النقل.

ولمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع ثانوية النقل البحري باللاذقية في شارع الكورنيش الغربي مقابل اتحاد عمال اللاذقية أو الاتصال على الرقم /041475463/ وثانوية النقل البحري بطرطوس في شارع المينا بناء التوكيلات الملاحية طابق أول أو الاتصال على الرقم /043315601/.


تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس