الدولار بـ 92ر468 ليرة للمصارف و68ر467 لمؤسسات الصرافة

2016-06-30 18:14:20

حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ 92ر468 ليرة كسعر وسطي للمصارف و68ر467 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وحدد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة عنه اليوم سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ 485 ليرة سورية.

وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية وفقا للقائمة 50ر518 ليرة كسعر وسطي للمصارف و 14ر517 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة و87ر537 ليرة لتسليم الحوالات الشخصية.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه أكد المركزي أنه “يراقب عن كثب وضع العرض والطلب في سوق القطع الأجنبي ويقوم باتخاذ كل ما يلزم لتعزيز حالة الاستقرار في سعر صرف الليرة السورية”.

ولفت المصرف إلى “ضرورة أن ينعكس تحسن سعر الصرف واستقراره النسبي لما يقارب الخمسة أسابيع بشكل ملموس على اسعار السلع والخدمات في السوق” معتبرا أن هذا الأمر يتطلب “تضافر جهود الجهات المعنية ولا سيما وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”.

وبين المركزي أنه “مستمر بتنفيذ خطة التدخل في سوق القطع الأجنبي” مشيرا إلى أن “السوق يبدي تفاعلا واضحاً مع الخطة المذكورة”.

ونقل البيان عن مصادر في السوق قولها إن “حالة من الهدوء تسود التعاملات في سوق القطع الأجنبي وأن أسعار الصرف تقترب إلى حد كبير من الأسعار النظامية الصادرة عن المصرف المركزي”.


تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس