بدء المرحلة الثانية من التوثيق الأثري لمدينة مصياف القديمة

2013-07-15 01:02:40 أطلقت شعبة آثار مصياف المرحلة الثانية من أعمال التوثيق الأثري للمدينة القديمة والتي تشمل توثيق المباني القديمة.
وبين رئيس دائرة آثار حماة عبد القادر فرزات في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الهدف من المشروع حفظ المعلومات والأشكال الأثرية لمدينة مصياف دون تعريضها لأي تعديلات وحمايتها من أعمال التعدي العمراني وتغيرات الزمن وعوامل الطقس إضافة إلى توفير البيانات عنها من أجل دراستها.
بدوره أشار رئيس شعبة الآثار في مصياف هيثم حسن إلى أن الأعمال التي يقوم بها فريق من الشعبة تركز في المرحلة الثانية على توثيق الأبنية التي تعود إلى الفترات الأيوبية والمملوكية والعثمانية ومنها جامع النوري وسور المدينة وبواباتها والأبنية القديمة.
ولفتت المهندسة أسمهان الوزة المشرفة على المشروع إلى أن أعمال التوثيق تتضمن صورا فوتوغرافية جديدة وقديمة للمواقع الاثرية إضافة إلى مخططات هندسية وبيانات عقارية واستمارة خاصة لكل مبنى تبين موقعه ومساحته ومعلومات عامة ووضع لمحة تاريخية عن المبنى ووصف معماري له.
يشار إلى أن شعبة آثار مصياف كانت قد باشرت عمليات المرحلة الأولى للتوثيق بداية الشهر الحالي وشملت توثيق المسارات الأثرية القديمة.
تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس