الفؤاد للصرافة تستقبل حوالات ويسترن يونيون في دمشق

2013-11-23 12:19:26 أعلنت "شركة الفؤاد للصرافة" عن خدمة إرسال واستقبال حوالات "ويسترن يونيون" في فرع سبع بحرات بدمشق.
وكان تقرير صحفي سابق نشر نهاية تشرين الأول الماضي، ذكر أن شركات حوالات الأموال في دمشق، تشهد تحولاً ملحوظاً في عملها وانخفاض مستوى أدائها في تسليم الحوالات للناس، وقلة عدد المكاتب العاملة إلى درجة الاحتكار، ما أدى لتراكم الحوالات وازدحام الناس على أبواب مكاتب الشركة.
وقال التقرير بحسب موقع الاقتصادي: "في طوابير طويلة تصطف أمام شركات الحوالات المالية"، مشيرا إلى أن "هذه المعاناة بدأت من الفترة التي سبقت عيد الأضحى ولا تزال مستمرة حتى الآن ولا يتوقع لها أن تنحسر في الفترة القريبة".

وكان المحلل الاقتصادي وائل حبش قال: إن "قيام شركة الحوالات بتجميد الأموال المحولة للاستفادة من فائدتها وتشغليها هو إجراء غير قانوني ولكنه وارد، حيث تقوم الشركة بالتباطؤ بتسليم الحوالة وخصوصاً عندما يكون مبلغ عمولة التحويل صغيراً، ومن المعروف أيضاً قيام العديد من البنوك الخاصة بمثل هذا الإجراء مستغلة عدم وجود رقابة ومتابعة من العميل على عملها".
وأضاف أن "الحال يتمثل في احتكار شركة لهذه الخدمة لأنها الوحيدة المتعاقدة حالياً مع الشركات العالمية المعروفة مثل ويستر يونيون، بعد أن تم إيقاف عدة شركات نتيجة قيامها بمخالفة قوانين وتعليمات مصرف سورية المركزي، وعليه فإن الشركة لا تجد منافساً لها في السوق وبالتالي يؤدي الاحتكار إلى انخفاض جودة الخدمة".
يشار إلى أن "فرع الأمن الجنائي بدمشق"، كان أغلق مؤخرا عددا من شركات الصرافة بدمشق من بينها شركات للحوالات المالية، بتهم بيعها العملات الأجنبية بطرق مخالفة، من بينها "الجاجة للصرافة"، و"العالمية للصرافة"، ومكتب "جرمقاني وشركاه للصيرفة" و"الهرم" و"الرائد" للحوالات في مدينة السويداء.
وكانت السلطات النقدية في سورية أغلقت "شركة الفؤاد" للصرافة آب الماضي، بتهمة استغلالها للمهجرين وبيعها العملات الأجنبية بناء على بطاقات شخصية وأسماء وهمية، كما نقل "التلفزيون العربي السوري

تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً 0
حوراني
نصابيين هي الشركه مشهوره بالاحتيال
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس