السياحة السورية تنهي مشروع مرسوم ينظم عمل المنشآت السياحية

2014-01-29 10:39:39 أكد وزير السياحة السوري بشر يازجي، انتهاء مسودة مشروع المرسوم الناظم لعمل المنشآت السياحية، بحيث سيتم رفعه لـ"مجلس الشعب" لمناقشته ثم رفعه إلى الرئاسة.
وبين الوزير لصحيفة "الوطن" المحلية، أن العمل على تعديل القوانين والتشريعات يتم بما يتوافق مع الوضع الراهن، لافتاً إلى أن هناك لجنة في الوزارة مؤلفة من المديرين المعنيين والعاملين في مجال الاستثمار السياحي، مختصة في تنفيذ تلك التعديلات.
وأشار يازجي أن مشروع المرسوم يتناول كل ما يخص المنشآت السياحية، مؤكداً إجراء تحديث لكل مادة فيه بدءاً من دخول المستثمر للوزارة للحصول على الترخيص وحتى نهاية الاستثمار.
وأضاف يازجي انه يمكن للوزارة تعديل كل القرارات الوزارية لارتباطها بالمرسوم الجديد، بحيث تم تعديل القرار 201 الناظم لترخيص المنشآت السياحية، ولاسيما ان القرار كان "متشددا"، لافتاً إلى الاستفادة من تجارب شركات الإدارة التي دخلت لسورية.
وذكر وزير السياحة أنه تم تعديل القرار القديم رقم 387 الخاص بالمطاعم، حيث تم عدلت المواصفات الخدمية، وجودة الخدمة، والغرامات والعقوبات، حيث تم تفصيلها حسب نوع المخالفة، مع استخدام الغرامات المالية بدل الإغلاق، باستثناء ما يتعلق بالنواحي الصحية، كما تم تعديل قرار المولات، ورفع النسب التجارية بالمنشآت السياحية بهدف إنشاء مولات مستقلة، موضحاً أن كل قرار تتخذه الوزارة يتم بالتنسيق مع غرف السياحة، بهدف خلق بيئة استثمارية تناسب الحالة الراهنة.
وكان رئيس "غرفة سياحة ريف دمشق" عبد الباري شعيري، قد أشار في وقت سابق أن كافة المنشآت والمهن السياحية "فنادق - مطاعم - مهن شرقية"، في ريف دمشق متوقفة بشكل كامل.

تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس