وزارة السياحة: طرح 25 موقعاً للاستثمار قريباً

2014-04-17 09:59:04 أوضحت "وزارة السياحة"، إن عدد المشاريع التي ستعرض في "منتدى الاستثمار السياحي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة" يبلغ 25 موقعاً، بتكلفة إجمالية للمشاريع الصغيرة تتراوح بين 10 و50 مليون ليرة سورية، وللمشاريع المتوسطة بين 75 و300 مليون ليرة سورية.
وبحسب صحيفة "البعث" المحلية، أشارت الوزارة إلى أنها أنجزت جميع التحضيرات اللازمة لإعداد ودراسة أضابير المشاريع السياحية التي ستعرض في المنتدى، والذي يهدف إلى التعريف بالفرص الاستثمارية في المحافظات والترويج لها، ويعقد خلال 29 و30 من نيسان الجاري بفندق "شيراتون " في دمشق.
وبيّنت الوزارة أن المنتدى سيعرض مشاريع ترويجية حول مشروع تلفريك، ومشروع أنشطة باصات مكشوفة ومراكب نزهة، بالإضافة إلى مشروعين لمدن طبية، كما سيرافق المنتدى عقد ورشات عمل وجلسات حوارية تناقش عدة محاور، منها موضوع تمويل المشاريع السياحية "B.O.T"، والبيئة التشريعية والقانونية وتبسيط الإجراءات "النافذة الواحدة"، وموضوع الخريطة السياحية، بالإضافة إلى الصيغ الجديدة للتشاركية بين القطاعين العام والخاص.
وكان مدير المشاريع السياحية في "وزارة السياحة" غياث الفراح، أوضح خلال تشرين الثاني 2013، إن ثلاثة عارضين قدموا عروضاً متكاملة لاستثمار ثلاثة مواقع سياحية بتكلفة استثمارية تبلغ 1.629 مليار ليرة في دمشق وطرطوس.
يذكر أن دراسةً أجرتها "وزارة السياحة" حول واقع القطاع السياحي في ظل الأزمة خلال العام الماضي، أوضحت إنه تم تسجيل 300 مشروع استثماري متوقف على أراضي القطاع الخاص، قيمتها الاستثمارية التقديرية 90 مليار ليرة سورية، بطاقة استيعابية 20.619 سريراً و95.360 كرسياً، بالإضافة إلى 17 مشروعاً متوقفاً على أرض أملاك الدولة وفق صيغة الاستثمار "B.O.T".
تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس