وزير السياحة يزور تدمر: منح المزيد من التسهيلات للمستثمرين.. الموسم القادم سيشهد إقبالا

2014-05-02 08:29:59

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي ضرورة توثيق جميع الأضرار التي لحقت بالمنشآت السياحية في مدينة تدمر ليتم التعويض على المتضررين.

20140501-222522.jpg

 ولفت يازجي خلال اجتماع عقده أمس خلال جولته في مدينة تدمر إلى عزم الوزارة إعادة دراسة المشاريع التي أعدت في وقت سابق ليتم تنفيذها في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى ضرورة التركيز على تنشيط السياحة الداخلية في محافظة حمص وخاصة في مدينة تدمر والريف الغربي من المدينة الذي يعتبر منطقة جاذبة لجميع السوريين مبينا أن محافظة حمص تتمتع بالكثير من المقومات السياحية والأثرية.

20140501-222554.jpg

وأوضح يازجي أن الموسم السياحي القادم سيشهد إقبالا عن طريق السياحة الداخلية وخاصة من قبل عشاق مدينة تدمر مشيرا إلى أن المتضرر الأول من أعمال المجموعات الإرهابية المسلحة هم أهالي المدينة.

وأكد على ضرورة تقديم مبادرات تؤدي إلى حلول واقعية ومنطقية تعيد العجلة إلى القطاع السياحي مبينا أن الوزارة بدأت بدراسة تعديل بعض التشريعات لمنح المزيد من التسهيلات للمستثمرين.

20140501-222613.jpg

من جهته أكد محافظ حمص طلال البرازي جاهزية المحافظة لتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين ودراسة إمكانية تنظيم أيام سياحية في تدمر بالتعاون مع بعض المنشات السياحية التي لا تزال قادرة على استقبال النزلاء لافتا إلى أن تدمر ستبقى وجهة سياحية محليا وعالميا.

بدورهم قدم أصحاب المنشآت لمحة عن الأضرار التي لحقت بمنشآتهم التي طالها التخريب من المجموعات الإرهابية المسلحة وطالبوا بضرورة فتح قسم لكلية السياحة في المدينة ومدينة طبية وإبرام عقود مع أصحاب المهن اليدوية لتسويق منتجاتهم وبناء جديد للمدرسة الفندقية بدلا من المقر المؤقت.

وجال الوزير خلال زيارته على متحف تدمر وعلى الحرم الأثري وعدد من المنشآت السياحية العامة والخاصة التي تضررت جراء أعمال المجموعات الإرهابية المسلحة.


تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم:  *
عنوان التعليق:  *
النــص:  *
يرجى الانتظار
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك نشرة مجانية دورية بأهم الأخبار

حالة الطقس